الكشف عن موعد تسليم النادي الأهلي درع الدوري المصري

كشف “ثروت سويلم” عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن الموعد الرسمي لتسليم درع الدوري المصري الممتاز للنادي الأهلي لموسم 2023/2024.

وقد حسم الأهلي الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم رسمياً بعد تحقيقه انتصاراً على فريق سموحة في بداية شهر أغسطس الجاري، وفي تصريحات له خلال برنامج تليفزيوني أفاد سويلم: “هناك تنسيق مع النادي الأهلي لإقامة احتفالية في نهاية الشهر الحالي لتسليم الدرع”.

وأضاف: “الدرع سيكون نموذجاً جديداً وليس القديم. وقد تأخرت عملية وصول الدرع الجديد بسبب بعض الأمور المتعلقة بالشركة الراعية؛ حيث لم يصل حتى الآن وفق المعلومات المتاحة لي، الدرع السابق كلف 250 ألف جنيه في عام 2019 ويوجد حالياً في مخازن اتحاد كرة القدم، وقد طلبت من الاتحاد إستغلال هذا الدرع، ولكننا ننتظر الدراعة الجديدة كما أعلنّا سابقًا”.

فيما يتعلق بشكل ومسار الدوري المصري للموسم المقبل، أوضح سويلم: “لا أعتقد أنه سيكون هناك تغيير جذري في صيغة الدوري للموسم المقبل؛ فمن المرجح أن يستمر بالهيكل الحالي ذاته وبنفس التأخير القائم”، مشيراً إلى أن التأجيلات غالبًا ما تحدث نتيجة المشاركات الإفريقية وأن الأندية ستشارك بالتأكيد مما سيؤدي إلى مزيد من التأجيلات.

وأختتم تصريحه بقوله: “هذه رؤيتي الشخصية، لكنني آمل بأن يكون لدينا موسم استثنائي يتضمن تقسيم الفرق إلى مجموعتين وذلك بهدف عدم إنهاء البطولة بحلول أغسطس. أود أن نقيم نظام المجموعتين وإلغاء الهبوط هذا الموسم كي يتم تخفيض عدد الفرق الهابطة بمقدار ستة فرق في الموسم التالي”.

إقرأ أيضاً.. محمود الخطيب يتدخل لحسم صفقة سوبر للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P