لماذا يبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز دائمًا يوم الجمعة؟

مع اقتراب إنطلاق الجولة الإفتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة المقبل، أصبح من المعتاد بدء البطولة في هذا اليوم الأخير من الأسبوع بدلاً من السبت كما كان عليه الحال سابقًا، حيث ستشهد افتتاحية البريميرليج مواجهة صعبة بين مانشستر يونايتد وفولهام.

وبحسب شبكة “talkSPORT” فإن سبب إقامة المباراة الافتتاحية لدوري الموسم إلى يوم الجمعة يعود إلى صفقة حقوق البث التي تفاوضت عليها شبكة “سكاي سبورتس”، حيث منذ أغسطس لعام 2016 أعتادت الشبكة التلفزيونية على المطالبة ببدء مباريات الدوري الإنجليزي بشكل منتظم كل يوم جمعة.

وبعد مرور عشر سنوات على اعتماد هذا التوقيت، لا زال يحظى بأولوية لعقد مباراة الافتتاح في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا القرار يتيح التركيز الكامل على نقل الإثارة والحماس لبداية الموسم قبل أن تتداخل المباريات مع أحداث رياضية أخرى أو منافسات ضمن نفس الدوري.

وقبل تلك الفترة كانت المباريات تُجدول ليوم الجمعة فقط عند وقوع ظروف خاصة؛ فمثلًا تم نقل مباراة مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا إلى ذلك اليوم بسبب تنظيم مسيرة لجماعات يمينية متطرفة في المنطقة، لكن منذ أغسطس 2016 سعت “سكاي سبورتس” لتحقيق جمهور أوسع عبر إدخال مباريات ليلة الجمعة كميزة ثابتة.

ومن الطريف أن أول انطلاق للدوري الإنجليزي الممتاز الذي حضر فيه الجمهور يوم الجمعة كان أيضًا في ملعب “أولد ترافورد” في عام 2016، حيث سجل زلاتان إبراهيموفيتش هدفين خلال ظهوره الأول وأسهم بول بوجبا العائد بشدة بالاستمتاع بفوز فريقه على ساوثهامبتون بنتيجة 2/0.

إقرأ أيضاً.. مخاوف من العنف تستقبل عودة موسم كرة القدم الإنجليزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P