أسبوع واحد متبقي: حقائق رئيسية عن الدوري الإنجليزي الممتاز 2024/25

لم يتبقي سوى أسبوع واحد حتى انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2024/25، وسيلعب مانشستر يونايتد وفولهام في المباراة الافتتاحية للموسم على ملعب أولد ترافورد.

وفاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الرابع على التوالي في مايو 2024 عندما تغلب السماوي على وست هام 3/1 في ملعب الاتحاد، ولم يكن الأمر سهلاً على رجال بيب جوارديولا، حيث فازوا باللقب الإنجليزي بفارق 91 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا. وشهد أرسنال أحلامه في الفوز باللقب المحلي تتبدد على يد سيتي للموسم الثاني على التوالي.

ويسعى الفريق اللندني الشمالي إلى توحيد قواه هذا الموسم لرفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن سيتعين عليه التغلب على منافسيه، الذين سيكونون منافسين صعبين للغاية، وكان ليفربول أيضا في سباق اللقب لعدة أسابيع، بل وحتى أنه كان في الصدارة، لكن جهوده لم تكن كافية لمواكبة مانشستر سيتي وآرسنال، اللذين قد يكونان مختلفين تماما هذا الموسم، كما قد يكون الحال مع فريقهم.

بدايات وتحديات جديدة – وبعض التحديات غير الجديدة

سيواجه المدرب الهولندي آرن سلوت المدير الفني لنادي ليفربول مهمة صعبة تتمثل في الارتقاء إلى مستوى توقعات مجلس الإدارة والجماهير، وسيتعين على المدرب البالغ من العمر 45 عامًا أن يثبت جدارته كمدرب، حيث من المتوقع أن يعادل على الأقل سجل كلوب في ليفربول.

ويواصل إيريك تين هاج تولي زمام الأمور في مانشستر يونايتد رغم كل الصعوبات، وتواصل مجلس الإدارة بقيادة السير جيم راتكليف ومجموعة INEOS مع مدرب أياكس السابق لمواصلة المسؤولية بعد فشله في العثور على مرشح في الصيف، وفاز مدرب اليونايتد ببطولتين على الأقل خلال فترة وجوده في “أولد ترافورد”، وهو لقب كأس كاراباو في موسم 2022/23 وكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي.

العروض الترويجية والمسابقات الأوروبية

ساوثهامبتون وإبسويتش تاون وليستر سيتي هما الفريق اللذان صعدا من دوري الدرجة الأولى، فيما هبط بيرنلي وشيفيلد يونايتد ولوتون تاون إلى الدرجة الثانية الإنجليزية، في هذه الأثناء تصدرت فرق مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وأستون فيلا جدول ترتيب موسم 2023/24، مما يعني أنها ستشارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيتنافس توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد على لقب الدوري الأوروبي، بينما سيتنافس تشيلسي على مكان في دوري المؤتمرات، وحجز الشياطين الحمر تذكرتهم للبطولة الأوروبية بعد فوزهم بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي.

إقرأ أيضاً.. تقديم مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نهائي درع الإتحاد الانجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P