مدرب منتخب أوروجواي ينتقد بشدة منظمي كأس كوبا أمريكا 2024

أعرب المدرب “مارسيلو بيلسا” المدير الفني لمنتخب أوروجواي عن انتقادات حادة لمنظمي بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تُقام في الولايات المتحدة، كما وجه انتقاداته لاتحاد كرة القدم الأمريكي الجنوبي “الكونميبول”.

وفي مؤتمر صحفي قال المدرب الأرجنتيني: “أفكر في التهديدات المحتملة إذا تحدثت؛ فما فعله اللاعبون هو رد فعل طبيعي لأي إنسان عندما يُهاجَم أحد أفراد عائلته، تعرضت الأمهات للهجوم أثناء حماية أطفالهن، وكان يجب على ‘الكونميبول’ الإدراك أن اللاعبين يستحقون اعتذاراً من المسؤولين عن تأمين المشجعين”.

وأضاف مارسيلو بيلسا: “أي شخص كان سيتصرف بالطريقة نفسها لحماية أسرته عند التعرض لهجمات ضد زوجاتهم وأمهاتهم وأطفالهم، ماذا كان يمكنهم أن يفعلوا غير ذلك؟ لا أحد يرغب في رؤية ردود فعل عنيفة، ولكن الفعل يجب أخذه بعين الاعتبار، ينبغي لـ’الكونميبول’ تقديم اعتذارات للاعبين وعائلاتهم بدلاً من التفكير في معاقبتهم بالإيقاف، نحن جميعًا نتحمل المسؤولية عن الأخطاء التي ارتكبناها”.

وأكمل: “المنظمين عقدوا مؤتمراً صحفياً ليؤكدوا فيها جودة الملاعب بأنها كانت مثالية، لكن الواقع يقول غير ذلك؛ حيث لم يتمكن منتخب بوليفيا حتى من التدريب بشكل سليم ولديه الصور للإثبات، نريد الشفافية والاعتراف بالأخطاء وضرورة إيجاد حلول للتحديات التي واجهتها الفرق خلال البطولة”.

إقرأ أيضاً.. لامين يامال: لم أتحدث مع ميسي أبدًا، إنه أفضل لاعب في التاريخ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P